القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أنواع مزيلات العرق الطبية

لا يمكن الحكم على أحد المنتجات بأنه الأفضل على الإطلاق دوناً عن غيره، إذ أن أفضل مزيل عرق طبي هو الذي يناسب جميع احتياجاتك ويغطي مشاكل بشرتك الخاصة. 
أفضل أنواع مزيلات العرق الطبية
أفضل أنواع مزيلات العرق الطبية

1. الفرق بين مزيلات العرق Deodorant ومزيلات رائحة العرق Antiperspirant؟

تعتمد مزيلات رائحة العرق Deodorants بشكل أساسي على تغيير درجة الحمضية "pH"، مما يجعل الوسط غير مناسب لنمو البكتيريا وبالتالي التخلص من رائحة العرق الكريهة، كما تحتوي معظم المنتجات على العطور لإخفاء الروائح الكريهة.

على الجانب الآخر تعتمد مزيلات العرق Antiperspirant على العديد من مركبات الألومنيوم التي تسد المسام وبالتالي تمنع ظهور العرق.

2. كيف تختار مزيل العرق الطبي المناسب؟

نقدم لك العديد من النصائح التي ينبغي وضعها في الاعتبار عند اختيار مزيل العرق الطبي المناسب لك:

  • إذا كانت بشرتك حساسة ينبغي تجنب مزيلات العرق التي تحتوي على نسبة من الكحول.
  • من الأفضل اللجوء لمزيلات العرق الخالية من الألومنيوم.
  • الحرص على اختيار مزيل العرق الذي يعتمد في تكوينه على المواد الطبيعية وليس الصناعية.
  • احرص على اختيار مزيل العرق الخالي من المواد الضارة مثل: البارابين أو الفثالات أو الكبريتات أو البتروكيماويات وهي المواد الكيمياوية المستخرجة من النفط.

3. ما هي أنواع مزيل العرق الطبي الأفضل؟

مزيل رائحة العرق من بيزلين Beesline whitening roll on deodorant: تُعد بيزلين من أشهر العلامات التجارية التي اهتمت بتصنيع مزيلات طبيعية تماماً لرائحة العرق، وتمتاز منتجاتهم بأنها خالية من الملونات و البارابين والكحول والألومنيوم كلوريد. وتحتوي منتجات شركة بيزلين على العديد من المكونات الطبيعية الضرورية للتخلص من رائحة العرق كما أنها تساعد على تفتيح منطقة الإبط، مثل: حجر الشبّة، ألوفيرا، ورق الزيتون، البقدونس وصمغ النحل.
مزيل عرق يوسيرين Eucerin antiperspirant: صُمم يوسيرين ديودرانت Eucerin Anti-Perspirant Roll-On ليناسب البشرة شديدة التعرق، إذ يحتوي على كميات كبيرة نسبياً من كلوروهيدرات الألومنيوم (ACH) التي تقلل إفراز العرق من الغدد العرقية، كما يحتوي أيضاً على نسبة من العطر للتخلص من الروائح الكريهة.
مزيل رائحة العرق من نوكس Nuxe fresh-feel deodorant: يعتمد مزيل العرق من نوكس على مستخلص الشاي الأخضر الطبيعي بشكل أساسي، إذ يُقلل الروائح الكريهة المصاحبة للعرق ويعمل على تنعيم البشرة ومقاومة الحساسية. يتكون منتج نوكس لإزالة رائحة العرق من منتجات طبيعية بنسبة 97%، كما أنه يعمل على مدار 24 ساعة.
مضاد التعرق من يورياج Uriage deodorant and anti-perspirant: يعمل مزيل العرق من يورياج على منع التعرق المفرط نظراً لاحتوائه على كميات من أملاح الألومنيوم، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات لتحول دون تكوُن الروائح الكريهة. يمكن أيضاً لأصحاب البشرة الحساسة استخدام مضاد التعرق من يورياج بأمان؛ فهو يحتوي على كمية من المواد المهدئة و المياه الحرارية التي تنعم البشرة وتُقلل من حساسيتها للمواد الكيميائية.
رول اون لويس ويدمر الخالي من أملاح الألومنيوم "Louis widmer deodorant: يعمل رول اون لويس ويدمر كمزيل عرق طبيعي للبنات والرجال من خلال عدد من المواد الفعالة الطبيعية، مثل الشيزوتران Chitosan وهو أحد المواد الفعالة المستخلصة من الكائنات البحرية. والايثيل كسيلي غليسيرين Ethylhexylglycerin وهو أحد المركبات الكيميائية التي تقلل من نمو البكتيريا وبالتالي تقلل من روائح العرق الكريهة. كما يخلو رول اون لويس ايدمر أيضاً من أملاح الألومنيوم لذا فهو يقاوم احمرار وتهيج البشرة في منطقة تحت الإبط. 
مزيل العرق من ستار فل Star Ville whitening roll on: ستار فل هو أحد أشهر الأنواع عند البحث عن مزيل عرق طبي بسعر مناسب، إذ يعمل على تقليل إفراز العرق وتفتيح منطقة تحت الإبط وترطيبها، وذلك من خلال احتوائه على مواد طبيعية فعالة مضادة للتعرق، بالإضافة إلى فيتامين هـ وبانثينول وجلسرين لترطيب منطقة تحت الإبط وعلاج الالتهابات بها.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله فرجة ممتعة.
 
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات