القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم سبل الوقاية من فيروس كورونا COVID-19

أهم سبل الوقاية من فيروس كورونا COVID-19

1.ما هو فيروس كورونا COVID-19؟
2. ما هي أهم سبل الوقاية من فيروس كورونا COVID-19؟
3.ما هي الأعراض الشائعة عند المرضى المصابين بفيروس كورونا COVID-19؟

1.فيروس كورونا COVID-19

فيروس كورونا COVID-19 الجديد مرتبط بالحيوان؛ حيث إن أغلب الحالات الأولية كان لها ارتباط بسوق للبحريات والحيوانات في مدينة ووهان. وينتقل فيروس كورونا COVID-19 بين البشر من الشخص المصاب بالعدوى إلى شخص آخر عن طريق المخالطة القريبة التي تكون في غالب الأحيان من دون حماية ووقاية مسبقة.

2.أهم سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا COVID-19
أهم سبل الوقاية من فيروس كورونا COVID-19
أهم سبل الوقاية من فيروس كورونا COVID-19

غسل وتعقيم اليدين: من أهم سبل الوقاية من فيروس كورونا COVID-19 المواظبة على غسل اليدين قبل طبخ الطعام وقبل الأكل وبعد الدخول إلى المنزل، والمواظبة على تعقيم اليدين بالمطهر خاصة عندما تكون خارج المنزل.
تجنب الاتصال المباشر بالأشخاص: تجنب الإقتراب من الآخرين بحيث دائما يجب المحافظة على مسافة الأمان بيننا وبين أي شخص مسافة متر على الأقل، وتجنب المصافحة باليد أو التقبيل.
تجنب لمس الوجه: دائما عند خروجك من المنزل تأكد من حملك لمعقم أو مطهر لليدين، وتجنب أن تضع يديك على وجهك أو تقوم بلمس أنفك وفمك وعينيك.
اتباع آداب السعال والعطاس: تأكد دائما من حملك لمناديل نقية، وعند العطاس أو السعال استعمل المناديل وقم برميها فورا في القمامة بعد ذلك تأكد من تنظيف يديك وتعقيمهما. وإذا لم تجد المناديل فقم بالعطس أو السعال باستعمال المرفق.
تجنب الأماكن المكتظة: تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة والمكتظة بالناس والإبتعاد عن التجمعات غير الضرورية، وعدم الذهاب أيام العطلة الأسبوعية للتسوق، والذهاب في الأيام العادية فقط. واعداد لائحة بالمستلزمات الضرورية للمنزل والخروج مرة واحدة في الأسبوع للتسوق.
الاهتمام بالأكل: الاهتمام بالتغذية الصحية والابتعاد عن المعلبات والأكل الغير صحي وأكل الخضروات والفواكه الطازجة وكل الأغذية الغنية بالفيتامينات من أجل تقوية الجسم والمناعة ومساعدة الجسم للتصدي للأمراض.
وتبقى دائما الوقاية خير من العلاج، والصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى. ولحماية نفسك وعائلتك والأشخاص المحيطين بك من فيروس كورونا COVID-19 ما عليك سوى اتباع هذه الإجراءات البسيطة.

3.الأعراض الشائعة عند المرضى المصابين بفيروس كورونا COVID-19

الحمى وارتفاع كبير في درجة حرارة الجسم حيث تبلغ الحرارة عند الشخص المصاب 39 درجة فما فوق.
العطاس وسعال شديد وحاد.
صعوبة وضيق في التنفس وهو من أحد أهم الأعراض التي تظهر على الشخص الحامل فيروس كورونا COVID-19 حيث لا يستطيع المريض التنفس بشكل جيد مع الإحساس بألم في الصدر. وقد تتطور الإصابة عند المريض إلى التهاب رئوي حاد.
الشعور ببرودة بكافة الجسم ورعشة وألم في كافة عضلات الجسم. والشعور بالتعب والخمول وعدم القدرة على مزاولة أي نشاط بسيط.
وهذه هي أهم الأعراض التي قد تظهر عند الأشخاص الحاملين فيروس كورونا COVID-19 .

يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:

وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وكذلك لمتباعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos

تعليقات