القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس مواقع تقدم لك فائدة تفوق دراساتك الجامعية بكافة مستوياتها

خمس مواقع تقدم لك فائدة تفوق دراساتك الجامعية بكافة مستوياتها

نقدم لكم هذه المواقع الخمس التي بامكانك الادمان عليها أكثر من الفيسبوك والواتساب والانستغرام وغيرها من المواقع، بحيث تقدم لك هذه المواقع الخمسة الفائدة التي يمكن أن تفوق دراساتك الجامعية بكافة مستوياتها، فتابعوا القراءة.
خمس مواقع تقدم لك فائدة تفوق دراساتك الجامعية بكافة مستوياتها
خمس مواقع تقدم لك فائدة تفوق دراساتك الجامعية بكافة مستوياتها
موقع TED تيد:  (Technology, Entertainment, Design)أي التكنولوجيا والترفيه والتصميم . وتيد عبارة عن سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة للعالم. وتيد عبارة عن قاعة محاضرات يقدم بها الأشخاص المبدعون من كافة دول العالم محاضرة لا تتعدى 18 دقيقة.
تأسست تيد في عام 1984، والمؤسس هو ريتشارد ساول وورمان، موقع الويب www.ted.com وهذا الموقع غير ربحي.

موقع UDACITY أو COURSERA: هي منظمة تعليمية ربحية، أسسها سيباستيان ثران، سنة 2011 وذلك لتقديم مساق هائل مفتوح عبر الإنترنت (MOOCs أي مساق تعليمي حديث وناشيء في مجال التعلم عن بعد ويستخدم الإنترنت كاسلوب تعلمي. من أساسياته السماح بمشاركة عدد ضخم من المتعلمين وخلق ميدان نقاش وتخاطب تعلمي بين المشاركين من طلاب ومدرسين ومساعدي المدرسين).
"أوداسيتي" كانت تركز في البداية على تقديم الدورات على غرار الجامعة، فإنها تركز الآن أكثر على الدورات المهنية للمحترفين.
يحصل الطلاب على شهادة تشير كيف كان مستوى إنجازهم موقعة من قبل المدربين مجانا. الطلاب المنتسبين لكورس (CS101) أصبحوا يخصعون لمراقبة لمدة 75 دقيقة خلال أدائهم الامتحان النهائي مقابل رسم قدره 89 دولار في محاولة لجعل الشهادة أكثر أكاديمية ولكي تعترف بها شركات العمل.
ومنظمة UDACITY هي منظمة ربحية. موقع الويب www.udacity.com

موقع أو منصة رواق: هو منصة عربية للتعليم المفتوح المستمر تمنح التعليم للجميع وبشكل مجاني لجميع الأعمار والفئات وهي منصة تهتم بتوفير العلم خاصة لمن لم تتوفر لهم امكانية اتمام الدراسة الجامعية.
وتعرض منصة رواق مواد جامعية متخصصة من خلال طرق تفاعلية شيقة وباستخدام الوسائط المتعددة. فهناك العديد من المواد كالمواد التربوية والمواد التقنية والمواد القرآنية وغيرها من المواد.
التسجيل في رواق سهل جدا فقط قم بانشاء حساب إلكتروني الذي سيتم فيه اخبارك بأوقات وكيفية متابعة المحاضرات.
يحصل الطلاب على شهادة في المواد من خلال امتحان نهائي.

موقع ويكي هاو  WIKI HOW: أسس الموقع سنة 2005 وهو موقع لبناء موسوعة عن كيفية عمل الأشياء، ومحتويات الموقع تتوفر بسبع لغات هي النسخة الإنجليزية والنسخة الإسبانية والنسخة الألمانية والنسخة الفرنسية والنسخة البرتغالية والنسخة الروسية والنسخة العربية التي بدأت سنة 2008، ويسمح ويكي للزوار بإضافة المحتويات وتعديلها من دون أية قيود في الغالب، فالموقع عبارة عن موسوعة عن كيفية عمل أي شيء ولذلك جميع مقالات ويكي تبدأ ب how to أي كيف. ما يقارب 100 ألف مقال في شتى المجالات والفيديو لا يتعدى 10 دقائق.
موقع ويكي هاو هو مشروع ربحي وعنوانه www.wikihow.com

موقع العلوم الحقيقية مفيد eMufeed: هو موقع عربي يتضمن محتويات علمية لطلاب الباكالوريوس والماجستير والدكتوراه بحيث يضم محتويات تخص العلوم الطبية والعلوم الهندسية والعلوم الصحية.
يعمل موقع مفيد على توفير جميع موارد الفكر الانتاجيوالبحثي في مختلف مجالات المعرفةوتقديم الخدمات والمساعدة للطلبة والباحثين والأكاديميين من خلال نشر أحدث ما وصل إليه العلم من أبحاث واكتشافات في مختلف مجالات الحياة.
وموقع الويب  www.eMufeed.com

يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
10 قواعد لن تدرسها في المدرسة يقدمها لك بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت للنجاح في الحياة

وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وكذلك لمتباعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos

تعليقات