القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تفعل إذا ظهرت أعراض فيروس كورونا COVID-19 عليك؟

ماذا تفعل إذا ظهرت أعراض فيروس كورونا COVID-19 عليك؟

1.ما هو فيروس كورونا COVID-19؟
2.ماذا تفعل إذا بدأت أعراض فيروس كورونا COVID-19 بالظهور عليك؟
3.ما هي الأعراض الأكثر شيوعا لفيروس كورنا COVID-19؟
ماذا تفعل إذا ظهرت أعراض فيروس كورونا COVID-19 عليك؟
ماذا تفعل إذا ظهرت أعراض فيروس كورونا COVID-19 عليك؟

1.فيروس كورونا COVID-19

فيروس كورونا COVID-19 الجديد مرتبط بالحيوان؛ حيث إن أغلب الحالات الأولية كان لها ارتباط بسوق للبحريات والحيوانات في مدينة ووهان. وينتقل فيروس كورونا COVID-19 بين البشر من الشخص المصاب بالعدوى إلى شخص آخر عن طريق المخالطة القريبة التي تكون في غالب الأحيان من دون حماية ووقاية مسبقة.

2.ماذا تفعل إذا بدأت أعراض فيروس كورونا COVID-19 بالظهور عليك؟

إذا شعرت بأن أعراض مرض فيروس كورونا COVID-19 قد بدأت بالظهور عليك فهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لحمايتك نفسك والأفراد المحيطين بك:
أولا قم بعزل نفسك في غرفتك بعيدا عن أفراد أسرتك ولا تسمح لأي شخص بالإقتراب منك أو لمس أغراضك الخاصة.
ثانيا قم بارتداء القناع الطبي أو الكمامة الطبية لكي لا تقوم بنشر الفيروس في حالة إصابتك فعلا بالمرض.
ثالثا قم بالاتصال برقم الطوارئ أو الرقم الأخضر الذي خصصته وزارة الصحة في بلدك. وأثناء تحدثك معهم قم بإعطاءهم جميع التفاصيل عن حالتك المرضية وجميع الأعراض التي تحس بها.
رابعا قم بالتوجه إلى المستشفى الأقرب منك وهناك سيكشف الطاقم الطبي عنك. وسوف يميزون إن كانت فعلا الأعراض التي تشعر بهاهي ناتجة عن فيروس كورونا COVID-19 أم أنها فقط أعراض لأنفلوانزا عادية. بحيث سيتم إجراء التحاليل اللازمة للكشف إن كنت مصابا بفيروس كورونا COVID-19 أم لا. وإن تبتت فعلا إصابتك فسيتم حجزك داخل المستشفى لتلقي العلاج الضروري. وبعد ذلك سيتم استدعاء أفراد عائلتك والأشخاص الذين قمت بمخالطتهم في الآونة الأخيرة للتأكد من سلامتهم الصحية وعدم حملهم لفيروس كورونا COVID-19.

3.الأعراض الأكثر شيوعا لفيروس كورنا COVID-19؟

إذا كنت تحمل فيروس كورونا COVID-19 فهذه هي الأعراض التي ستعاني منها:
الحمى: المصاب بفيروس كورونا COVID-19 يعاني من ارتفاع كبير في درجة حرارة الجسم حيث تبلغ الحرارة عند الشخص المصاب 39 درجة مئوية فما فوق.
العطاس والسعال: يعاني الشخص المصاب بفيروس كورونا COVID-19 من سعال شديد وحاد وتختلف طريقة السعال عن سعال الشخص المصاب بنزلة برد.
ضيق التنفس وهو من أحد أهم الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بفيروس كورونا COVID-19 حيث لا يستطيع المريض التنفس بشكل جيد مع الإحساس بألم في الصدر. وقد تتطور الإصابة إلى التهاب رئوي حاد كذلك.
الشعور ببرودة بكافة الجسم ورعشة وألم في كافة عضلات الجسم.
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:

وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وكذلك لمتباعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos

تعليقات