القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح هامة للوقاية من فيروس كورونا أثناء الخروج للتسوق وأثناء طبخ الأغذية

نصائح هامة للوقاية فيروس كورونا أثناء الخروج للتسوق وأثناء طبخ الأغذية

ينتقل فيروس كورونا عن طريق تلوث الأيدي بالفيروس، والرذاذ والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض وجزئيات الهواء الصغيرة حيث يدخل الفيروس عبر أغشية الأنف والحنجرة. ويعتبر العطاس أحد طرق انتقال فيروس كورونا بين الناس.

أولا للوقاية من فيروس كورونا أثناء الخروج للتسوق:
نصائح هامة للوقاية من فيروس كورونا أثناء الخروج للتسوق وأثناء طبخ الأغذية
نصائح هامة للوقاية من فيروس كورونا أثناء الخروج للتسوق وأثناء طبخ الأغذية

نقدم لكم هنا مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها أثناء خروجك للتسوق من أجل الوقاية من فيروس كورونا.
كمامة الفم: أغلبية الأشخاص يستعملون كماكة الفم عند الخروج من المنزل كوقاية من فيروس كورونا. نعم يمكنك إستعمالها لكنها لا تحمي من فيروس كورونا مئة بالمئة فهي مخصصة بالدرجة الأولى للمرضى المصابين بالفيروس .
قفازات اليد: أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات على عدم استعمال قفازات اليد لأنها لا تحمي من فيروس كورونا، على العكس فقفازات اليد يمكن أن تحمل الفيروس بسهولة لذلك لا ضرورة من استعمالها أثناء خروجك من المنزل.
عربة التسوق وأكياس التسوق: معظم الأشخاص لا يستعملون عربة التسوق الخاصة بهم وعندما يذهبون إلى السوق أو المتاجر يستخدمون الأكياس والعربات الموجودة هناك ومن الممكن أن تكون الأكياس أو عربة التسوق حاملة للفيروس، لذلك يفضل أخذ العربة أو الأكياس من المنزل لتبقى مطمئنا أثناء قيامك بالتسوق.
اختيار الوقت المناسب للتسوق: لا تنتظر يوم العطل للتسوق فالمتجر أو الأسواق أو المحلات الغذائية تكون مكتظة في مثل هذه الأيام، لذلك قم بالتسوق خلال الأيام العادية لأن الأماكن تكون أقل إكتظاظا. والأماكن المكتظة تكون نسبة الإصابة فيها بفيروس كورونا عالية.
الحذر أناء لمس الأشياء: كما سبق وأشرنا لا تستخدم القفازات لأنها لن تحميك من فيروس كورونا، فقط لا تقم بلمس الكثير من الأشياء، فقط قم بحمل الأشياء التي تريد ومتأكد من شراءها وضعها في عربتك الخاصة بالتسوق.
لا تضع أبدا يدك على وجهك: في الخارج تجنب وضع يديك على فمك أو أنفك أو عيونك لكي تحمي نفسك.
حافظ على مسافة الأمان: في الخارج دائما ضع مسافة أمان بينك وبين أي شخص على الأقل متر وهكذا تتجنب انتقال فيروس كورونا من شخص لآخر.
أثناء الدفع أو الأداء: عند أداء ثمن مشترياتك لا تقم باستخدام النقود، وعوض النقود استخدم بطاقتك الإئتمانية للدفع في صندوق الأداء. وإذا قمت باستخدام القطع المعدنية ضعها في كيس وعند عودتك للمنزل ضع القطع النقدية في إناء به معقم أو مطهر كحولي.
بعد مغادرتك للسوق: فور انتهاءك من التسوق قم بتنظيف يديك بمطهر كحولي.
عند العودة إلى المنزل: عند دخولك المنزل قم بإزالة حذاءك واتركه فوق منشفة مبللة بالمطهر الكحولي أو بماء جافيل، ثم اغسل يديك جيدا وقم بإزالة ملابسك الخارجية وأعد غسل يديك مرة أخرى، وضع جميع المشتريات جانبا في المرآب مثلا وقم بإزالة الأكياس ورميها ثم قم بتنظيف وتعقيم المشتريات وعربة التسوق الخاصة بك.

ثانيا فيما يخص الوقاية من فيروس كورونا أثناء طبخ الأغذية:

نقدم لكم هنا مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها أثناء إعداد الطعام من أجل حمايتك من فيروس كورونا.
التنظيف والتعقيم: قبل البدء في طبخ وإعداد الأكل قم بغسل يديك جيدا بالماء والصابون. قم بتنظيف جميع المنتجات المعلبة كققنينات الحليب والعصائر وعلب الحليب، والطماطم المركزة والسردين وغيرها والأطعمة المجمدة أيضا قبل استعمالها لأنها قد تكون حاملة للفيروس.
غسل الفاكهة والخضروات: قم بغسل الفاكهة والخضروات جيدا قبل استعمالها.
طبخ الطعام: قم بطبخ الطعام جيدا في حرارة لا تقل عن 65 درجة مئوية ولمدة لا تقل عن 4 دقائق. وقم بإعادة تسخين الأطعمة الجاهزة وحتى بقايا الأطعمة المطهوة في المنزل قم بإعادة تسخينها.
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:

وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وكذلك لمتباعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos

تعليقات